التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ Stellantis Communications وابق على اطلاع على كل الأخبار

٢٨ سبتمبر ٢٠١٨

جيب ودرب روبيكون

جيب هي علامة تجارية أسطورية تتمتع بتاريخ من القدرات على الطرق الوعرة يمتد لنحو 80 عاماً. جزء من هذا التاريخ تم صياغته في درب روبيكون، وهو أحد أشهر دروب الطرق الوعرة في العالم.

جيب ودرب روبيكون

جيب ودرب روبيكون

جيب هي علامة تجارية أسطورية تتمتع بتاريخ من القدرات على الطرق الوعرة يمتد لنحو 80 عاماً. جزء من هذا التاريخ تم صياغته في درب روبيكون، وهو أحد أشهر دروب الطرق الوعرة في العالم.

وفي عام 1953 ، قادت مجموعة تضم حوالي 150 من الأصدقاء سياراتهم الجيب عبر طريق الغرانيت الخام بين جبال سييرا نيفادا في طريقهم إلى بحيرة تاهو بولاية كاليفورنيا (الولايات المتحدة الأميركية). أصبحت هذه الرحلة ، التي تم التخطيط لها في الأصل كطريقة لدعم اقتصاد المجتمع المحلي، هي أول عبور رسمي لعلامة جيب مسار روبيكون وأول مخيم "جيب جامبوري".

في تلك اللحظة، كانت سيارات جيب تقوم بالتحول من كونها سيارات تستخدم لإنجاز الأعمال، لتصبح شريكة لمغامرات الاستكشاف الشخصية. ومنذ ذلك الحين ، اجتاز عشرات الآلاف من عشاق سيارات جيب ومركباتهم هذا الدرب الشهير. 

يقع درب روبيكون، الذي يبلغ طوله 22 ميلاً (35 كلم) وجزء منه طريق والجزء الآخر درب لقيادة مركبات الدفع الرباعي، غرب بحيرة تاهو. ويسمى الجزء المحمي من الطريق باسم طريق McKinney-Rubicon Springs ويبدأ في جورج تاون ، كاليفورنيا ، وهي قرية صغيرة في الريف الذهبي بالولاية.

وتم إنشاء طريق McKinney-Rubicon Springs في الأصل من أجل وصول المركبات التي تجرها الجياد (الحناطير) إلى فنادق المنتجع في Wentworth Springs  و Rubicon Springs خلال عقد التسعينيات من القرن التاسع عشر وحتى العشرينيات من القرن العشرين. وشهد الدرب أول رحلة بمركبة مجهزة بمحرك في عام 1908. ومنذ الخمسينيات من القرن الماضي وحتى اليوم ، تم استخدام درب روبيكون من قبل المتحمسين للقيادة على الطرق الوعرة للقيام بأنشطة ترفيهية.

ويبدأ رأس الدرب للجزء غير المصان بالطريق في موقع مجاور لبحيرة لونLoon . ويبلغ طول جزء الدرب المخصص لمركبات الدفع الرباعي حوالي 12 ميلاً (19 كلم)، ويمر جزئياً عبر غابة إلدورادو الوطنية. وتتراوح تضاريس الدرب بين الاراضي الصخرية والبلاط الغرانيتي الهائل مع انحدارات شديدة وهبوط حاد. وينتهي الدرب في جنوب بحيرة تاهو.

يعبر الدرب نهراً عند نقطة قريبة من بحيرة تاهو. وأطلق مستوطنون أوائل على النهر اسم "روبيكون" وذلك على اسم نظيره في إيطاليا - وهو نهر صغير شمال روما عبره يوليوس قيصر على نحو كارثي في عام 49 قبل الميلاد. 

وبالاعتماد على ذلك التاريخ، يعني اسم "روبيكون" الآن "حداً، بحيث لا يسمح عند المرور عليه أو تجاوزه، بالعودة ويؤدي في العادة إلى حصار لا رجعة فيه". لذلك، يعني عبور روبيكون " الالتزام بشكل لا رجعة فيه بمسار أو اتخاذ قرار مصيري ونهائي". 

وما يزال درب روبيكون واحداً من أكثر الدروب تحدياً في العالم - حيث صُنِّف العاشر بقائمة أصعب عشرة دروب - ويُعرف باسم "جد جميع دروب الطرق السريعة الوعرة".

كما استخدمت فرق جيب الهندسية أيضاً درب روبيكون لأكثر من أربعة عقود لتحسين قدرات مركبات علامة جيب على الطرق الوعرة وللمساعدة في تطوير طرازات وتقنيات جديدة.

وأدى استخدام دروب مثل روبيكون لتطوير مركبات علامة جيب إلى ابتكارات مثل:

علبة تروس روك – تراك Rock-Trac 4:1

Quadra-Drive II

دفرنش محاورTru-Lok  قابل للغلق

قضيب تأرجح أمامي قابل للفصل

لوح انزلاق سفلي للحماية

محور أمامي دانا44

تصميمات نظام تعليق متعدد الوصلات يتحرك مسافة طويلة

دفرنش إغلاق مكابح (بجميع المركبات طراز JL )

مصدات أمامية وخلفية فولاذية (أعلى طرازات روبيكون)

تريل ريتد

صُنعت لتقهر

ما معنى تريل ريتدTrail Rated ؟ من الأرجنتين إلى زامبيا وفي كل مكان بينها، تضمن شهادة تريل ريتد لعلامة جيب التجارية حصولك على حرية الذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء. تعتبر تريل ريتد أكثر من مجرد شارة - إنها منهج وضمان ومعيار معترف به لإمكانيات القيادة على الطرق الوعرة.

مركبات جيب الحاصلة على شهادة تريل ريتد خضعت لسلسلة من الاختبارات القاسية المصممة لإثبات الأداء على الطرق الوعرة في أكثر المناطق صعوبة في العالم. وتشهد شارة تريل ريتد أن المركبة  تم تصميمها لتجتاز  خمس فئات اختبار أداء بنجاح:

السحب

خوض المياه

القدرة على المناورة

الحركة المفصلية

الخلوص عن الأرض

وجميع طرازات جيب رانغلر حاصلة على شهادة تريل ريتد.

التاريخ

تم إطلاق تريل ريتد في عام 2003 كطريقة للتواصل مع المستهلكين على المستوى الشامل لمتطلبات الطرق الوعرة التي يجب أن تلبيها مركبات جيب رباعية الدفع. وشارة تريل ريتد محفوظة الآن للإصدار الأكثر قدرة من كل لوحة والذي يجسد جوهر علامة جيب التجارية بالذهاب إلى أي مكان والقيام بأي شيء .

تريل ريتد هي إحدى المنهجيات الرائدة في الصناعة التي تم تأسيسها في البداية من قبل مركز نيفادا لاختبارات السيارات (NATC) وإدارة جيب الهندسية من أجل قياس الأداء على الطرق الوعرة لجميع مركبات جيب بشكل موضوعي. ومن خلال مجموعة من الاختبارات الطبيعية والميدانية الخاضعة للسيطرة، بالإضافة إلى اختبارات التقييم التي تتم محاكاتها بالكمبيوتر، تقدم هذه المنهجية قياساً ثابتاً ومتسقاً وموثوقاً للأداء على الطرق الوعرة.

مركبات جيب فقط هي الحاصلة على شهادة تريل ريتد

تظل الحرية والمغامرة والشغف والأصالة السمات المميزة على الدوام لعلامة جيب التجارية في جميع أنحاء العالم. إنها سمعة اكتسبتها على مدار أكثر من سبعة عقود مع استمرار علامة جيب التجارية في الوفاء بوعدها بتقديم سيارات دفع رباعي قوية ومتعددة الاستخدامات ومبتكرة.

وتعكس شهادة تريل ريتد المعايير التي تضمن تطوير أكثر المركبات الإنتاجية قدرة بالسوق على الطرق الوعرة. ومع توسع علامة جيب عالمياً ، تظل منهجية تريل ريتد هي حجر الزاوية لهذه العلامة التجارية.

الفئات الخمس

السحب: تتمتع مركبات جيب رباعية الدفع حاملة شهادة تريل ريتد بسحب وقدرات تكفي للتغلب على بعض أصعب التضاريس على الأرض. وتقدم تشكيلة جيب التجارية مجموعة متنوعة من أنظمة الدفع الرباعي لتناسب جميع أنواع التحديات على الطرق الوعرة وظروف القيادة.

ويساعد السحب بمنهجية تريل ريتد على الحفاظ على حركة أمامية يتم التحكم فيها على الثلج والجليد والرمل والطين. ويشتمل اختبار السحب على الطرق الخطيرة والزلقة (الرطبة والطينية والثلجية) وعلى الطرق شديدة الانحدار. وتعتبر نسبة الزحف مقياساً رئيسياً يستخدم لتمييز سحب وقدرة سيارات جيب رباعية الدفع الحاملة لشهادة تريل ريتد.

الخوض في المياه: لا تدع قليلاً من المياه تقف في طريقك. تتميز مركبات جيب رباعية الدفع الحاملة لشهادة تريل ريتد بإغلاق محكم كهربائي إضافي للجسم، فضلاً عن جهاز شفط هوائي عالٍ لمساعدتك على الخوض بين الجداول والأنهر السفلية التي تغمرها المياه والتي تمنع الآخرين من التحرك.

القدرة على المناورة: تتمتع مركبات جيب رباعية الدفع حاملة شهادة تريل ريتد بالقدرة على المناورة بين الفجوات الضيقة، وتفادي المواقف الطارئة وتجنب الأضرار بفضل عجلة قيادة دقيقة وقاعدة عجلات عالية الكفاءة، والتي تسمح بقيادة على أعلى مستوى وفي جميع الأوقات. وكلما كان نصف قطر الدوران أصغر ، كلما كانت السيارة أكثر قدرة على المناورة بين الفجوات الضيقة.

الحركة المفصلية: بقاء المطاط على الدرب يساعدك على الاستمرار في الحركة. وعندما ترتفع عجلة أو أكثر،  يسمح المفصل الجيد للعجلة (العجلات) الأخرى بالمحافظة على اتصالها بالأرض لفترة أطول - مما يتيح الحد الأقصى من الجر المتوفر في جميع الأوقات. وتعزز أنظمة التعليق الحاصلة على شهادة تريل ريتد الأداء على الطرق الوعرة من خلال زيادة المرونة ومفاصل المحاور وحركة العجلات.

الخلوص الأرضي: لماذا نثبت أن مركبات الدفع الرباعي الحاصلة على شهادة تريل ريتد يمكن أن تتجاوز عقبات كبيرة بسهولة؟ لأنه في يوم من الأيام ، عندما تحتاج إلى هذه الإمكانية ، ستعرف أنها  لديك. يتم اختبار سيارات جيب رباعية الدفع لمعرفة قدرتها على تجاوز العقبات، وتشمل المعايير الخلوص الأرضي وزوايا الاقتراب والكسر والمغادرة لضمان أن بإمكانك تجاوز الصخور والأرض غير المستوية.

ومنذ ما يقرب من 80 عاماً، أرست علامة جيب التجارية المعيار الأمثل لقدرات القيادة على الطرق الوعرة. واليوم، تواصل إدارة جيب الهندسية إضفاء المزيد من التحسن على مركبة الدفع الرباعي. وهذه التجربة ، جنباً إلى جنب مع التكنولوجيا المبتكرة ، هي ما تجعل مركبات جيب الحاصلة على شهادة تريل ريتد من بين أكثر السيارات قدرة على هذا الكوكب.

محتويات أخرى

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن