التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ Stellantis Communications وابق على اطلاع على كل الأخبار

٢٩ نوفمبر ٢٠١٨

جيب غلاديتور 2020 الجديدة كلياً: الشاحنة متوسطة الحجم الأكثر قدرة على الإطلاق

ترتكز جيب غلاديتور 2020 الجديدة بالكامل - وهي الشاحنة المتوسطة الحجم الأكثر قدرة على الإطلاق - على تراث غني من شاحنات جيب القوية والموثوقة مع مزيج لا مثيل له من الاستخدامات القوية وتصميم جيب الأصيل وحرية الهواء الطلق والوظائف والاستخدامات المتعددة الذكية ، ومستوى سحب وحمولة رباعية الدفع هي الأفضل بفئة هذه المركبة، وأنظمة نقل قوة متقدمة فعالة في استهلاك الوقود ، وديناميكيات فائقة على الطرق الممهدة والوعرة، ومجموعة من مزايا السلامة المبتكرة والتكنولوجيا المتقدمة.

جيب غلاديتور 2020 الجديدة كلياً: الشاحنة متوسطة الحجم الأكثر قدرة على الإطلاق

يرجى ملاحظة أن: المعلومات ومواصفات المنتج تشير إلى سوق الولايات المتحدة. للمزيد من المعلومات والصور الخاصة بشاحنة جيب غلاديتور الجديدة كلياً والتي تم كشف النقاب عنها في معرض لوس أنغلوس للسيارات متوفرة على الموقع الإعلامي لشركة  FCA US. ستتوافر مواصفات المنتج والتوقيت المفصل لسيارة جيب غلاديتور الجديدة كلياً في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا مع اقتراب الإطلاق التجاري في هذه المنطقة.

 

قدرات دفع رباعي أسطورية، تصميم أصيل يرتكز على تراث غني من شاحنات جيب وسحب وحمولة رباعية الدفع هي الأفضل بفئة هذه المركبة، ووظائف واستخدامات متعددة وأنظمة نقل قوة متقدمة فعالة في استهلاك الوقود، وحرية الهواء الطلق ومجموعة من مزايا السلامة المبتكرة والتكنولوجيا المتقدمة.

 

قدرات لا مثيل لها مع نظامي الدفع الرباعي Command-Trac و Rock-Trac ، والجيل الثالث من محاورDana 44 ، والأقفال الكهربائية للمحاور الأمامية والخلفيةTru-Lock  والدفرنش المحدود الانزلاقTrac-Lok ، وفصل قضيب التأرجح الحصري بفئة المركبة وإطارات الطرق الوعرة قياس 33 بوصة- ونسب زحف لا مثيل لها وما يصل إلى 30 بوصة/2ر76 سم من الخوض في المياه

 

سحب وسعة حمولة دفع رباعي الأفضل بفئتها – ما يصل إلى 7650 رطلاً/3470 كلغ من طاقة السحب وما يصل إلى 1600 رطل/75ر725 كلغ من سعة الحمولة

 

يشتمل تكوين كابينة الطاقم على سطح فولاذي متين يبلغ طوله خمسة أقدام / 524ر1 متر مع مصدر طاقة خارجي مغطى وأربطة مدمجة قوية، مما يوفر استخدامات متعددة لخيارات شحن مرنة

 

تصميم عصري وأصيل، يجعل التعرف عليها في الحال كشاحنة جيب - شبكة أيقونية، مصابيح أمامية مستديرة ومصابيح ذيل مربعة / تصميم متين ومميز يعزز الديناميكية الهوائية / زجاج أمامي قابل للطي لأسفل لعشاق القيادة على الطرق الوعرة / الشاحنة الحقيقية الوحيدة رباعية الدفع المفتوحة للهواء الطلق مع سقف لين ممتاز سهل الاستخدام وسقفين صلبين/ والعشرات من التركيبات المختلفة للأبواب والسقف والزجاج الأمامي 

 

يساعد استخدام أبواب ومفصلات أبواب وغطاء محرك ورفارف وإطار الزجاج الأمامي والبوابة الخلفية من الألومنيوم خفيف الوزن وعالي القوة على تقليص الوزن وتعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود

 

تم ضبط نظام التعليق لتحسين التحكم وراحة الركوب على الطرق الممهدة دون التضحية بقدرات القيادة على الطرق الوعرة أو طاقة الحمولة أو قدرات السحب

 

أنظمة نقل قوة متقدمة فعالة في استهلاك الوقود: محرك بنتاستار  Pentastar V6سعة 6ر3 لتر مع نظام وقف وتشغيل المحرك(ESS) – ناقل حركة من ثماني سرعات أو ناقل حركة يدوي من ست سرعات - محرك EcoDiesel V6  سعة 0ر3 لتر مع(ESS) وناقل حركة اوتوماتيكي من ثماني سرعات سيتوفر في عام 2020

 

الجيل الرابع من نظام يوكونكت يشتمل على أبل كاربلاي، أندرويد أوتو وخيار بين شاشة باللمس قياس 7 أو 4ر8 بوصات /8ر177 ملم أو 36ر213 ملم مع إمكانية التصغير والتكبير

 

كاميرا أمامية للطرق الوعرة متوفرة على طراز روبيكون تتيح رؤية العقبات على الدرب بسهولة

 

تأتي مجهزة بأكثر من 80 ميزة متقدمة اختيارية للسلامة والأمن

 

 

ترتكز جيب غلاديتور 2020 الجديدة بالكامل - وهي الشاحنة المتوسطة الحجم الأكثر قدرة على الإطلاق - على تراث غني من شاحنات جيب القوية والموثوقة مع مزيج لا مثيل له من الاستخدامات القوية وتصميم جيب الأصيل وحرية الهواء الطلق والوظائف والاستخدامات المتعددة الذكية ، ومستوى سحب وحمولة رباعية الدفع هي الأفضل بفئة هذه المركبة، وأنظمة نقل قوة متقدمة فعالة في استهلاك الوقود ، وديناميكيات فائقة على الطرق الممهدة والوعرة، ومجموعة من مزايا السلامة المبتكرة والتكنولوجيا المتقدمة.

 

وقال تيم كونيسكيس رئيس علامة جيب التجارية - أميركا الشمالية: "لا شك في أن شاحنة يمكن التعرف عليها على الفور كمركبة جيب مثل جيب غلاديتور 2020 الجديدة كلياً، فإنها تكون المركبة المثالية لأي مغامرة في الهواء الطلق. هناك طلب هائل على هذه المركبة الفريدة من عملاء جيب الأوفياء والمشترين للشاحنات في كل مكان. لقد وُلدت غلاديتور من تراث غني يفخر بنفسه من شاحنات جيب متينة ويمكن الاعتماد عليها ، وتجمع هذه الشاحنة بين المتانة والتنوع وتعدد الوظائف وهو ما يؤدي إلى ظهور شاحنة متوسطة الحجم أكثر قدرة على الإطلاق. "

 

وتحقق جيب غلاديتور 2020 الجديدة كلياً قدرات لا تضاهى مع سحب وطاقة حمولة رباعية الدفع هي الأفضل في فئتها، وديناميكيات قيادة هادئة على الطرق الممهدة وتوفير أعلى مستويات السلامة للركاب. وتأتي الإمكانيات الأسطورية للقيادة على الطرق الوعرة من خلال نظامي الدفع بالعجلات الأربع   Command-Trac و Rock-Trac ، والجيل الثالث من محاور Dana 44  ، والأقفال الكهربائية للمحاور الأمامية والخلفيةTru-Lock  والدفرنش المحدود الانزلاقTrac-Lok ، وفصل قضيب التأرجح الحصري بفئة المركبة وإطارات الطرق الوعرة قياس 33 بوصة.

 

وتتوفر جيب غلاديتور 2020 بأربع مستويات مختلفة: سبورت ، سبورت إس ، أوفرلاند وروبيكون.

وتم تصنيع جيب غلاديتور 2020 الجديدة كلياً في مدينة توليدو بولاية أوهايو، وسوف تصل إلى صالات العرض الأميركية في الربع الثاني من عام 2019.

 

 

شكل عصري يرتكز على تصميم جيب الأصيل

 

الشكل الخارجي

 

تتميز جيب غلاديتور 2020 الجديدة كلياً بتصميمها المميز المتين والجمالي والذي يمكن التعرف عليه في الحال نتيجة لوجود عناصر تصميم جيب التقليدية.

 

وأبقى فريق تصميم جيب على الشبك الأسطوري ذي السبع فتحات والذي ظهر على رانغلر، لكنه قام بتوسيع فتحات الشبكة للسماح بدخول مزيد من الهواء للمساعدة في زيادة قدرة السحب. ورجع الجزء العلوي من الشبكة إلى الخلف قليلاً لتعزيز الديناميكا الهوائية.

 

يقدم طرازا غلاديتور أوفرلاند وروبيكون مصابيحLED  أمامية اختيارية ومصابيح ضباب ذات إضاءة إسقاطية بيضاء متموجة، مما يضفي المزيد من المظهر العصري للشاحنة. وتم تجهيز طرازات غلاديتور بمصابيح LED نهارية، تشكل هالة حول المحيط الخارجي للمصابيح الأمامية. وتوجد إشارات الانعطاف الأمامية على مقدمة فتحات العجلات شبه المنحرفة.

 

ومن الخلف، تتميز مصابيح الذيل المربعة التقليدية بإضاءة LED اختيارية، وتفسح المجال لفتح باب خلفي عريض لتحميل البضائع إلى السطح دون عائق. ويخمد الباب الخلفي ويمكن وقفه بثلاث وضعيات، في حين يتم تأمين الحمولة بسهولة مع باب خلفي يتم إغلاقه كهربائياً.

 

وانصب التركيز على الأداء الذكي والاستخدامات المتعددة، في حين تم تصميم سطح غلاديتور المتين لتبسيط الاستخدام. وتحقق إضاءة السطح تحت الحاجز، ومصدر كهرباء خارجي مغطى (400 واط 115 فولت ، ثلاثي الشعب) وأربطة متداخلة قوية ، المتانة والاستخدامات المتعددة. ويقدم نظام تريل ريل Trail Rail  لإدارة الحمولة الاختياري خيارات تخزين إضافية لتنظيم البضائع وتأمينها.

 

ويوجد الإطار الاحتياطي بالحجم الكامل تحت السطح، خلف المحور الخلفي ، والمكان يمكن أن يتسع لحمل إطار يصل قياسه إلى 35 بوصة.

 

وتوفر بطانة سطح ذات خطوط اختيارية ومقسم وغطاء سطح المزيد من الخيارات للحفاظ على سلامة البضائع وتأمينها فيما تساعد على تعزيز المتانة. وتم تجهيز طرازات غلاديتور روبيكون بكابينة واقية وقضبان صخرية لسطح البضائع.

 

ويسمح تصميم رباعي البراغي في الجزء العلوي من إطار الزجاج الأمامي بطي الزجاج الأمامي بسرعة وسهولة. ويربط قضيب علوي أعمدة A ويظل في مكانه حتى عندما يكون الزجاج الأمامي مطوياً لأسفل. وهذا يسمح لمرآة الرؤية الخلفية بالبقاء في مكانها حتى مع طي الزجاج الأمامي.

 

وتمنح فتحات رفارف العجلات بلون الهيكل والمكونة من قطعتين مع تزيين سفلي باللون الأسود مظهراً جانبياً بارزاً، وتأتي قياسية في طرازات أوفرلاند واختيارية في طرازات روبيكون.

 

وتشتمل الأبواب خفيفة الوزن المصنوعة من الألمنيوم عالي القوة على مفتاح توركس Torx  مختوم مباشرة على المفصلة لاستبعاد أي تخمين عن المفكات المطلوبة لإزالة الأبواب. ويتم توفير مجموعة أدوات مع مفكات توركس  الضرورية لإزالة الأبواب وخفض الزجاج الأمامي كمعدات قياسية.

 

وتتميز  جميع طرازات غلاديتور بقضبان رياضية بلون الجسم، يتم لحامها بالجسم ، وتشتمل على مقابض مدمجة للركاب بالأمام.

 

ويوفر سقف لين أنيق خياراً سهلاً حصرياً لفئة هذه المركبة للاستمتاع بالهواء الطلق، وهو خيار يساعد على هدوء ضجيج الرياح ويسمح بالوصول إلى وضعيات مفتوحة جزئياً ومفتوحة بالكامل. ويشمل السقف اللين مشجباً ينزلق في مسار لإزالة النافذة الخلفية بسهولة.

 

ويشترك طرازا غلاديتور أوفرلاند وروبيكون في سقف صلب اختياري من ثلاث قطع بلون الهيكل، يحقق مظهراً فريداً ومميزاً ، في حين يتوفر سقف صلب أسود من ثلاث قطع، متوفر في جميع الطرازات، ويحقق  المزيد من خيارات القيادة في الهواء الطلق. وتتيح لوحتا Freedom ومزالج سريعة الفتح إزالة وتركيب سريعين للسقف الصلب. وتشتمل جميع الأسقف الصلبة على نافذة خلفية تنزلق يدوياً.

 

وتسمح العشرات من التركيبات المختلفة للأبواب والأسقف والزجاج الأمامي بإمكانيات تكوين لامتناهية.

 

 

تصميم داخلي أصيل يعزز الميزات والتقنية الفائقة

 

المقصورة

 

تجمع مقصورة جيب غلاديتور 2020 الجديدة بين التصميم الأصيل والتنوع والراحة والاستخدام السهل للمزايا. ويمكن ملاحظة الحرفية الفائقة والمواد عالية الجودة في جميع أنحاء المقصورة.

 

وتشتمل مجموعة العدادات المركزية المستوحاة من التراث على شكل نظيف منحوت يكمل تصميم التابلوه الأفقي، وتمتاز بتشطيبات تمليها اختيارات الطرازات. كما تشمل لوحة العدادات المكسوة يدوياً بسطح ناعم الملمس مع خياطة بارزة وذلك في طرازات غلاديتور أوفرلاند واختيارية في طرازات ريبيكون. كما تكون جميع الميزات الوظيفية، ومن بينها أزرار التحكم في درجة الحرارة والصوت، ومنافذ شحن الوسائط والاتصالات، ونظام التحكم في تشغيل المحرك (ESS) ، كلها منحوتة للتعرف عليها بسرعة، كما تكون في متناول ركاب المقعد الأمامي. وتُحاط فتحات التهوية والتدفئة والتكييف الداخلية والخارجية بإطار من الكروم المطلي بالبلاتين للحصول على مظهر دقيق وممتاز يوحي بأداء الوظائف الكاملة.

 

ويتم الاحتفاء بالوظائف والاستخدامات المتعددة التي تتمتع بها علامة جيب في الكونسول الوسطي وتتميز بلمسات معدنية. ويحتوي الكونسول الوسطي على عصا نقل الحركة وعلبة نقل الحركة وفرملة الانتظار. وتبرز براغ حقيقية على عصا نقل الحركة والمقابض وإطار شاشة المعلومات والترفيه طرق التصنيع الأصيلة.

 

ويأتي زر تشغيل المحرك، المحاط بمادة مقاومة للأحوال الجوية، قياسياً بشاحنة غلاديتور 2020 ويوجد في مكان يمكن للسائق الوصول إليه بسهولة .

 

وتتميز مقاعد القماش أو الجلد بخياطات بارزة، ودعم أسفل الظهر قابل للتعديل. وتشتمل ميزات الراحة الاختيارية على مقاعد أمامية وعجلة قيادة مدفأة.

 

كما تتميز المقاعد الخلفية الجديدة كلياً بمواد عالية الجودة تمنح المقاعد مظهراً رياضياً يحقق أيضاً الراحة والدعم. وتمتاز المقاعد الخلفية، الحصرية بشاحنة غلاديتور، بمساحة خلفية للساقين رائدة ضمن فئتها، وتستخدم تصميماً فريداً يمكن إغلاقه لتوفير مساحة تخزين آمنة خلف ظهر المقعد. ويمكن طي المقاعد الخلفية بشكل كامل لتصبح مسطحة للوصول إلى منطقة التخزين الخلفية بالكابينة، وتوفير أرضية تحميل للأغراض الأكبر.

 

ومع طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح، تضيء مصابيح LED الموجودة على ألواح الإطار الربعي مساحة التخزين خلف المقاعد. كما توفر شبكتان للتخزين على الجدار الخلفي للكابينة مكان تخزين أكثر أماناً.

 

وتوجد حلول تخزين ذكية في جميع أرجاء غلاديتور 2020 ، من بينها جيوب شبكية متينة تمتد بطول الأبواب والعديد من مناطق تخزين الهواتف.

 

ويمكن تعديل وسائد المقاعد الخلفية لتصبح في وضعية "المدرج" لتكشف عن صندوق تخزين قياسي مفتوح ، والذي يستخدم المساحة الموجودة أسفل المقعد لتخزين أغراض متنوعة. ويوفر صندوق اختياري قابل للقفل مساحة تخزين آمنة عند إزالة السقف أو الأبواب. ويشتمل صندوق التخزين الاختياري القابل للقفل على بابين مختلفي الحجم يتوافقان مع وسادة مقعد خلفي مطوي بنسبة 60/40. ويمكن للفواصل القابلة للإزالة توفير ما يصل إلى خمس مقصورات منفصلة ويستخدم نفس قفل صندوق القفازات والكونسول المركزي.

 

ويمكن وضع صندوق براغ قابل للإزالة في مكان تخزين تحت المقعد، مما يجعل من السهل تأمين البراغي عند إزالة الأبواب والسقف، أو عندما يكون الزجاج الأمامي مطوياً. ويشير غطاء صندوق البراغي إلى العدد المقابل من البراغي وموقعها تحت الغطاء بنمط يُعرف باسم بتروغليف . Petroglyph

 

 

وتمتاز ألواح بابي السائق والراكب الأمامي المكسوة بمادة الفينيل بنعومة ملمسها. وتتضمن المقابض التي تساعد على رفع الأبواب والموجودة تحت مسند ذراع كل باب تصميماً مدمجاً على شكل كأس مقلوب يجعل إزالة الباب مسألة سريعة وسهلة. وتشمل مزايا الراحة الدخول بدون مفتاح مع نظام  Keyless Go .

 

وتشتمل مجموعة عدادات القياس على شاشة LED من الأغشية الرقيقة TFT لعرض المعلومات قياس 5ر3 بوصات / 9ر88 ملم أو شاشة قياس 7 بوصات / 8ر177 ملم. وتسمح الشاشة للسائق بتصنيف المعلومات بأكثر من 100 طريقة ، من بينها الوسائط الحالية التي يتم تشغيلها، ضغط هواء الإطارات ، التنبيه بملء الإطارات ، أو قراءة السرعة الرقمية. وتتحكم أزرار مدمجة على عجلة القيادة في الصوت ووظائف السرعة وتسمح للسائق بإبقاء يديه على عجلة القيادة في جميع الأوقات.

 

وتحتوي شاشة تعمل باللمس قياس 0ر7 بوصات (8ر177 ملم) أو شاشة اختيارية قياس 4ر8 بوصات (36ر213 ملم) على الجيل الرابع من نظام يوكونكت  Uconnect ، وتحتل مكاناً بارزاً فوق مجموعة العدادات المركزية. ويعمل الجيل الرابع من نظام يوكونكت على تحسين واجهة المستخدم وأداء النظام مع أوقات بدء تشغيل أسرع وتحسين نقاوة الصورة على الشاشة. وتأتي شاشة تعمل باللمس قياس 0ر5 بوصات (127 ملم) قياسية في غلاديتور سبورت. ومباشرة تحت الشاشة التي تعمل باللمس توجد ميزات وظيفية مثل أزرار التحكم في المناخ ومستوى الصوت ومنافذ الاتصال بالوسائط.

 

وحصرياً لطرازات غلاديتور روبيكون، تسمح كاميرا طرق وعرة موجهة للأمام برؤية العوائق الأمامية على الدرب بسهولة. وتقع الكاميرا الأمامية خلف الفتحة الوسطى لشبكة غلاديتور ذات السبع فتحات، ويمكن الوصول إليها من خلال صفحات الطرق الوعرة الاختيارية.

 

ويتصل اثنان من منافذ USB ومنفذ USB-C في الأمام واثنان في متناول الركاب في المقعد الخلفي بمركز الوسائط. ويتوفر منفذ تيار كهربائي بقوة 115 فولت لشحن إلكترونيات منزلية مختارة ثلاثية الشعب.

 

وتشتمل ترقيات الصوت الاختيارية على مضخم صوت ومكبر صوت لاسلكي محمول يوجد وراء المقعد الخلفي. وتضيء مصابيح LED في الألواح الربعية مساحة التخزين وموضع مكبر الصوت اللاسلكي. وتوفر شبكة موجودة على الجانب الأيسر لجدار الكابينة مساحة تخزين إضافية عند تجهيزها بمضخم الصوت والمكبر اللاسلكي.

 

أنظمة نقل قوة متقدمة فعالة في استهلاك الوقود

 

تعرض جيب غلاديتور الجديدة بالكامل عند الإطلاق محرك بنتاستارPentastar V6  سعة 6ر3 لتر الذي برهن على كفاءته، مع عرض محرك EcoDiesel V6  سعة 0ر3 لتر في عام 2020.

 

 

محرك بنتاستارPentastar V6  سعة 6ر3 لتر:

 

يحقق محرك بنتاستارPentastar V6  سعة 6ر3 لتر الذي انتجته شركةFCA US   قوة حصانية تبلغ 285 حصاناً و260 رطل – قدم من عزم الدوران، ويشتمل على نظام وقف وتشغيل المحرك(ESS)  كتجهيز قياسي. وتم تصنيع المحرك لتحقيق قوة عزم عريضة مع التركيز على العزم منخفض النهاية – وهو ما تحتاج إليه القيادة على الطرق شديدة الوعورة.

 

ويأتي ناقل حركة يدوي من ست سرعات قياسياً على جميع طرازات غلاديتور المجهزة بمحرك بنتاستار  Pentastar V6 سعة 6ر3 لتر، بينما يأتي ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات اختيارياً.

 

ويمتاز محرك بنتاستار  Pentastar V6 سعة 6ر3 لتر بقوته وكفاءته وقدرته على التكيف، وقد أنتجت الشركة أكثر من 6ر8 ملايين محرك من هذا النوع منذ بدء الإنتاج في عام 2010. ويتم حالياً تصنيع عائلة هذا المحرك الحائز على الجوائز في ثلاثة مصانع -  مجمع محركات ترينتون (ميتشيغان )، ومصنع محركات ماك أفينيو (ديترويت)، ومصنع محركات سالتيو (المكسيك) ساوث.

 

وتستفيد جيب غلاديتور 2020 من عزم الدوران المنخفض المدى لمحرك V6 الشهير، والذي تحتاج إليه المركبة عندما تسير فوق الدروب أو خلال الظروف الصعبة المتطلبة مثل نقل البضائع أو سحب مقطورة.

 

محرك  EcoDiesel V6 سعة 0ر3 لتر

 

سيتوفر محرك EcoDiesel سعة 0ر3 لتر اعتباراً من عام 2020. وسيتم تجهيز طرازات غلاديتور بمحرك EcoDiesel V6 سعة 0ر3 لتر ، الذي ستبلغ قوته 260 حصانًا و442 رطل - قدم من عزم الدوران ، ويأتي نظام وقف وتشغيل المحرك(ESS)  قياسياً. كما يأتي ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات قياسياً، ويتم تصميمه للتعامل مع زيادة عزم الدوران.

 

وقام مهندسو شركة FCA US بتكييف المحرك - الذي تم تصميمه وتصنيعه من قبل FCA EMEA للوفاء بالمتطلبات التنظيمية لمنطقة نافتا.

 

ويقوم محرك EcoDiesel V6 بتطبيق تقنية الشاحن التوربيني المطورة مع دعامة منخفضة الاحتكاك مصممة لأداء منخفض النهاية ووقتي. ويمتاز محرك EcoDiesel V6 أيضاً بمكابس منخفضة الاحتكاك لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود ، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتوفير نظام احتراق محسّن - فوهة حاقن ، وعاء مكبس، ومقبس توهج مع جهاز استشعار ضغط احتراق متكامل لتحسين الاحتراق. يساعد إعادة تدوير غاز العادم EGR المبرد منخفض الضغط على الجمع بنظام الضغط العالي لتوسيع نطاق استخدام  EGR وتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

 

 

ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات:

 

تشتمل جيب غلاديتور 2020 الجديدة على ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، مما يتيح للمركبة تحقيق أقصى استفادة ممكنة من المحرك أثناء السير على الدروب أو الاستمتاع بنقل القوة بشكل سلس وكفء على الطرق السريعة. ويأتي ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات اختيارياً في جميع طرازات جيب غلاديتور.

 

ويحقق ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات بشاحنة  غلاديتور تجربة قيادة متجاوبة. وسواء كانت القيادة خلال الأسبوع أو على الطرق الوعرة أو لنقل البضائع في عطلة نهاية الأسبوع ، فإن العملاء سيستمتعون بنقل للقوة على نحو سلس وباقتصاد مُحسن في استهلاك الوقود.

 

وتعمل مجموعة فريدة من معدلي مضاعفة السرعة على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود على الطرق السريعة والحد من مستويات الضوضاء والاهتزاز والخشونة (NVH).

 

ويحقق ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني سرعات، الذي يتناسب بشكل فريد مع متطلبات طراز غلاديتور روبيكون، نسبة زحف تبلغ 1: 2ر77. ويستفيد السحب وأداء الدفع الرباعي من نسبة التروس الأولى البالغة    1: 7ر4 إلى جانب دفع نهائي يبلغ 1: 1ر4 مما يحقق قدرات غير مسبوقة.

 

 

ناقل حركة يدوي من ست سرعات

 

تم تجهيز طرازات جيب غلاديتور 2020 الجديدة كلياً بناقل حركة يدوي من ست سرعات. ويمتاز ناقل الحركة هذا بتصميم فريد يستخدم نسب تروس محسنة لأداء معدل زحف معزز، ويتم تشغيله بواسطة كابل ، مما يلغي اهتزاز عصا نقل الحركة ويعزز عزل الصوت.

 

ويتميز نمط نقل الحركة بوضعية نقل مريحة ويعزز دقة النقل. وتحقق عملية توزيع نسبة 41ر4 كفاءة مذهلة للوقود عند السرعات العالية، كما يحقق تسارعاً سريعاً مع جودة نقل سلسة ودقيقة.

 

الشاحنة متوسطة الحجم الأكثر قدرة حتى الآن دون تقديم حلول وسط

 

تحقق مركبة جيب غلاديتور 2020 الجديدة كلياً قدرة أسطورية على الطرق الوعرة من خلال نظامين متطورين للدفع الرباعي. ويشتمل نظام الدفع الرباعي كوماند تراكCommand-Trac ، الذي يأتي قياسياً على طرازي سبورت وأوفرلاند، على علبة نقل حركة ذات سرعتين مع نسبة تروس منخفضة المدى 1: 72ر2 ، ومحاور دانا 44 من الجيل الثالث أمامية وخلفية تتحمل الأعمال الثقيلة، مع نسبة المحور الخلفي 73ر3.

 

وتم تجهيز  طراز غلاديتور روبيكون بنظامRock-Trac  للدفع الرباعي ويشتمل على محاور دانا 44 من الجيل الثالث أمامية وخلفية تتحمل الأعمال الثقيلة مع نسبة “4LO”  لـ 4:1 . وتأتي نسبة 10ر4 للمحاور الأمامية والخلفية قياسية كما هو الحال مع الدفرنش القابل للغلق Tru-Lok.

 

 وتحقق طرازات غلاديتور روبيكون حركة مفصلية محسّنة وحركة تعليق كاملة بمساعدة من نظام فصل قضيب التأرجح إلكترونياً الذي يأتي حصرياً بفئة هذه المركبة. ومع ناقل الحركة اليدوي القياسي ذي الست سرعات ، يتمتع طراز غلاديتور روبيكون بمعدل زحف مذهل يبلغ 1: 2ر84 ، و1: 2ر77 على طرازات روبيكون المجهزة بنظام نقل حركة أوتوماتيكي اختياري من ثماني سرعات، والمعدلان يجعلان من السهل تجاوز أي عقبة على الدرب.

 

ويحقق نظاما Command-Trac  و Rock-Trac إدارة عزم دوران مستمرة طول الوقت، مما يسمح بالتشبث الأمثل في ظروف الجر المنخفضة.

 

ويوفر دفرنش خلفي اختياري Trac-Lok  على  طرازي سبورت وأوفرلاند عزماً وتشبثاً إضافيين أثناء حالات الأرض المنزلقة والجر المنخفض، مثل القيادة على الرمال والحصى والثلج أو الجليد.

 

وتحظى طرازات غلاديتور سبورت وأوفرلاند وروبيكون بشارة تريل ريتيد Trail Rated  بفضل قدرات جيب الأسطورية للدفع الرباعي، والتي تتضمن ميزات مثل:

 

نظام الدفع الرباعي كوماند تراكCommand-Trac ، مع نسبة زحف 1: 72ر2 على طرازي سبورت وأوفرلاند

 

نظامRock-Trac  للدفع الرباعي مع نسبة “4LO”  لـ 4:1 ، ودفرنش قابل للغلق Tru-Lok يأتي قياسياً على طرازات روبيكون

 

صفائح انزلاقية وخطافات سحب أمامية وخلفية

 

مصد خلفي من الفولاذ للخدمة الشاقة على الطرق الوعرة يأتي قياسياً على روبيكون، ومصد أمامي اختياري من الفولاذ جاهزة ليقطرها ونش، مع أغطية طرفية قابلة للإزالة

 

زاوية اقتراب 6ر43 درجة ، وزاوية كسر 3ر20 درجة ، وزاوية مغادرة 26 درجة وخلوص أرضي 1ر11 بوصة / 19ر28 سم

 

عجلات متينة للطرق الوعرة اختيارية قياس 17 بوصة، طرازات روبيكون تحصل على إطارات قياسية قياس 33 بوصة

 

خوض في المياه حتى عمق 30 بوصة/ 2ر76 سم

 

سحب ما يصل إلى 7650 رطلاً/3470 كلغ وطاقة حمولة رباعية الدفع تصل إلى 1600 رطل/75ر725 كلغ

 

تصميم جسم فوق هيكل متين هو الأساس لتنوع الاستخدامات والمتانة الأسطورية لشاحنات جيب

 

تستفيد شاحنة جيب غلاديتور 2020 من طرق متنوعة لتحسين الركوب والتحكم وخصائص الصوت، في الوقت الذي يتعزز فيه الاقتصاد في استهلاك الوقود حتى أثناء السحب ووجود بضائع. وتحقق غلاديتور، من خلال استخدام تصميم الجسم على الهيكل ، والذي يشتمل على نظام تعليق خماسي الوصلات ذي تصميم رائع،  إمكانات عالية مع ديناميكيات قيادة هادئة على الطرق الممهدة وسلامة للركاب، وسحب وسعة حمولة دفع رباعي هي الأفضل في فئتها.

 

ويستخدم تصميم الجسم على الهيكل لشاحنة غلاديتور مواداً وأشغالاً هندسية متقدمة جعلتها خفيفة الوزن ومع ذلك متينة  وتعمر طويلاً، وتشتمل على هيكل فولاذي خفيف الوزن وعالي القوة جديد كلياً. وبالمقارنة مع جيب رانغلر ذات الأربعة أبواب، فإن هيكل غلاديتور يكون أطول بمعدل 31 بوصة / 74ر78 سم، كما تكون قاعدة العجلات أطول بمعدل 4ر19 بوصة / 276ر49 سم. وتتيح قاعدة العجلات الأطول ومركز مؤخرة سطح الشاحنة بمنتصف المحور الخلفي توزيعاً أفضل للوزن وقيادة هادئة مريحة على نحو أكبر أثناء نقل البضائع. وتم إطالة رمح الدعامة والفرامل وخطوط الوقود ونظام العادم من أجل استيعاب التغييرات اللازمة لجعل تصميم الجسم على الهيكل، الذي برهن على فعاليته، يعمل مع الشاحنة متوسطة الحجم الأكثر قدرة على الإطلاق.

 

ويستخدم السطح الفولاذي التقليدي أربعة قضبان متعامدة من الصلب لتعزيز أرضية التحميل، بينما يتم تخفيف وزن البوابة الخلفية المصنوعة من الألومنيوم. ويتم تعظيم تعدد الاستخدامات من خلال أربطة متداخلة متينة وإضاءة مبيتة تحت الحاجز ومصدر طاقة خارجي مغطى اختياري.

 

ولحماية مكونات الشاحنة الحساسة أثناء القيادة على الدروب، ومن بينها خزان الوقود وعلبة نقل الحركة وحوض زيت ناقل الحركة الأوتوماتيكي، تستخدم غلاديتور أربعة ألواح وقضبان انزلاقية. وتستفيد طرازات روبيكون من استخدام قضبان الصخور الفولاذية الأنبوبيّة ذات المقاييس الثقيلة للحدّ من الأضرار المحتملة للجسم أثناء القيادة على الدرب. كما تشتمل طرازات روبيكون بقضبان صخرية حصرية لأركان السطح .

 

ويساعد استخدام أغلفة الألومنيوم خفيفة الوزن وعالية القوة، ومن بينها الأبواب ومفصلات الأبواب وغطاء المحرك وفتحات الرفارف وإطار الزجاج الأمامي والبوابة الخلفية على تقليص الوزن ، وتعزيز الاقتصاد في استهلاك الوقود. ومن بين الطرق الأخرى التي نظر فيها فريق هندسة جيب لإدارة الوزن، استخدام قضبان مجوفة ومقاومة وحوامل محرك من الألومنيوم ومعدات توجيه.

وتستخدم غلاديتور ترتيب نظام التعليق ذي الخمس وصلات الذي برهن على كفاءته، حيث يستخدم التعليق الأمامي ذراع تحكم جانبي وأربعة أذرع تحكم طولية. وتتحكم قضبان مسار كاملة العرض مصنوعة من الفولاذ بالحركة الجانبية للمحور مع تغيير بسيط في الزاوية أثناء حركة نظام التعليق.

 

ويشتمل تصميم نظام التعليق الخلفي اللفائفي ذي الخمس وصلات، الذي يأتي حصرياً لشاحنة غلاديتور، على ذراعي تحكم علويتين وذراعي تحكم سفليتين مصنوعين من الفولاذ للتحكم الطولي ، وقضيب مسار للتحكم الجانبي في المحور. وتوجد أذرع التحكم أسفل قضبان الهيكل، في حين أن الصدمات الخلفية تتواجه بالأمام لتحقيق تخميد ثابت لراحة الركوب وإدارة الحمل.

 

وتم ضبط النوابض لتحقيق التوازن الأمثل بين التحكم على الطرق الممهدة، في حين يحقق ركوباً مريحاً داخل المدينة، مع أو بدون البضائع على السطح، والقدرات الأسطورية على الطرق الوعرة. ويتم تحسين راحة الركوب والتحكم في تشبث الشاحنة بالطريق والتحكم والقدرة على التحميل والسحب بدرجة كبيرة بمساعدة من ضبط الصدمات والنقاط الصلبة واستراتيجية تركيب الهيكل.

 

وتسمح زاوية اقتراب تبلغ 6ر43 درجة  وزاوية كسر 3ر20 درجة وزاوية مغادرة 26 درجة وخلوص أرضي 1ر11 بوصة / 19ر28 سم لشاحنة غلاديتور بالذهاب إلى أي مكان.

 

كما تستفيد غلاديتور أيضاً من خوض بالمياه لعمق يصل إلى 30 بوصة / 2ر76 سم، وما يصل إلى 1600 رطل / 75ر725 كلغ من الحمولة وما يصل إلى 7650 رطل / 3470 كلغ للسحب مع حزمة سحب قصوى Max Towing  اختيارية.

 

أكثر من 80 ميزة متقدمة اختيارية للسلامة والأمن

 

كانت السلامة والأمن في غاية الأهمية عند تطوير شاحنة جيب غلاديتور 2020 الجديدة كلياً ، التي توفر أكثر من 80 ميزة اختيارية للسلامة والأمن النشط والكامن. وتشتمل الميزات الاختيارية على رصد البقعة العمياء ورصد المسار المتعامد الخلفي وكاميرا أمامية للطرق الوعرة وكاميرا احتياطية خلفية قياسية للمساعدة في صف المركبة مع خطوط شبكية ديناميكية ونظام التثبيت الذكي للسرعة ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC) مع نظام التخفيف الإلكتروني لانقلاب المركبة.

 

الجيل الرابع من نظام يوكونكت يحقق تكنولوجيا متقدمة

 

تعرض جيب غلاديتور 2020 الجديدة بالكامل ثلاثة أنظمة يوكونكت Uconnect – يوكونكت 5، و 7 بوصات و4ر8 ملاحي، مما يوفر ميزات الاتصالات والترفيه والملاحة حسب رغبات السائقين والركاب، بما في ذلك مجموعة عدادات بإضاءة ليد LED  كاملة الألوان.

 

ويشتمل نظام يوكونكت على ميزات سهلة الاستخدام، وقوة معالجة مطورة، وأوقات بدء تشغيل أسرع، وشاشات تعمل باللمس تعرض رسومات غرافية عالية النقاوة.

 

ميزات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو

 

تتوفر جيب غلاديتور 2020 الجديدة كلياً مع نظامي Uconnect 7.0  أو8.4NAV  ويتضمن ميزات أبل كاربلاي وأندرويد أوتو الجديدة.

 

يقوم أبل كاربلاي بدمج هاتف آي فون  iPhone بشكل كامل مع شاشة وأجهزة تحكم السيارة المدمجة بالإضافة إلى ميزة التحكم الصوتي  Siri Voice. ويمكن للسائقين المُجهّزين بهواتف آي فون إجراء مكالمات هاتفية ، والوصول إلى الموسيقى ، وإرسال واستقبال الرسائل ، وتلقي الملاحة الصوتية عن أحوال حركة المرور وغيرها الكثير، في الوقت الذي يبقى فيه السائقون مركزين على الطريق.

 

ويقدم نظام أندرويد أوتو معلومات مفيدة عند القيادة ويسهل الوصول إلى أفضل تقنيات غوغل. ويشتمل على خرائط غوغل مع ملاحة صوتية مجانية ، ومعلومات عن حركة المرور المباشرة، والإرشاد عن المسارات ، والوصول إلى 30 مليون أغنية حسب الطلب باستخدام موسيقى غوغل، بالإضافة إلى إمكانية إجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل واستلامها مع إبقاء اليد على عجلة القيادة، واطلب من غوغل البحث عن أي سؤال. كما يجعل أندرويد أوتومن السهل أيضاً الوصول إلى التطبيقات والمحتويات الشائعة من الشاشة التي تعمل باللمس في نظام يوكونكت.

 

وتتاح لدى السائقين والركاب أيضاً الكثير من ميزات المعلومات الترفيهية وتكون في متناول أيديهم مع أنظمة SiriusXM Radio و Travel Link وTraffic و Connected Services التي توفر معلومات في الحال.

 

 

التصنيع

 

تم تصنيع جيب غلاديتور الجديدة بالكامل في توليدو ، أوهايو ، حيث استمرت مركبات جيب في الخروج من خط التجميع منذ عام 1941. ويتم انتاج الشاحنة الجديدة في المصنع الجنوبي لمجمع توليدو ، حيث تم تصنيع جيب رانغلر JK حتى أبريل/نيسان 2018. وتم بناء مصنع توليدو الجنوبي للتجميع ، أو ما يعرف أيضاً باسم مجمع توليدو للإمداد في عام 2005 ، ليجسد مفهوماً مبتكراً لمكان مشترك للموردين، حيث يقوم الشركاء الموردون ببناء وإدارة عمليات التصنيع الرئيسية بالكامل داخل نطاق المصنع. وستستخدم شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز  FCA US  هذا النظام التصنيعي نفسه لإنتاج شاحنة جيب الجديدة ، بالتعاون مع اثنين من الشركاء الموردين الأصليين. وستوفر كل من "كوكا" و"هيونداي موبيس" الجسم والشاسيه على التوالي. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في النصف الأول من عام 2019.

 

وتم خلق القدرة التصنيعية للشاحنة الجديدة من خلال نقل إنتاج الجيل القادم من جيب رانغلر إلى الجانب الشمالي من مجمع توليدو للتجميع كجزء من خطة تصنيع قيمتها 5ر4 ملايين دولار، لإعادة تنظيم قاعدة التصنيع الأميركية للشركة لتوسيع نطاق علامتي جيب ورام. واستثمرت  FCA US700 مليون دولار لإعادة تجهيز المصنع الشمالي وإضافة أكثر من 700 وظيفة جديدة لدعم إنتاج رانغلر الجديدة.

 

تراث غني من شاحنات جيب المتينة الموثوق بها

 

تعتبر غلاديتور 2020 الجديدة كلياً التكرار الأخير في سلسلة طويلة من شاحنات جيب التي يعود انتاجها إلى عام 1947 عندما قدم ويليس أوفرلاند شاحنة وزن طن واحد ذات دفع رباعي على أساس المركبةCJ-2A   . ومع أكثر من 40 عاماً من التراث الغني للاستفادة منه، فإن غلاديتور هي الأحدث في سلسلة طويلة من شاحنات جيب التي تشمل:

 

جيب Pickup: 1947 – 1965: شاحنة ذات قاعدة عجلات تبلغ 118 بوصة/72ر299 سم، وشهدت تغييرات طفيفة بالمنتج. وكانت أول محاولة قام بها ويليس أوفرلاند لتنويع منتجات علامة جيب بعيداً عن  CJ.

 

شاحنة جيب  FC-150/170 Pickup: هذه السلسلة للتحكم الأمامي لمركبات جيب كانت في الأساس شاحنات عمل - بقاعدة عجلات قياسها 81 بوصة /74 ر205 سم لمركبةFC-150   و 5ر103 بوصة / 43ر265 سم لمركبة FC-170  . وقد حصلت على بعض التغييرات خلال دورة حياتها، على الرغم من أن بعض طرازات 1959 و 1960 كانت مزودة بمحاور أمامية وخلفية عائمة بالكامل، وتضمنت بعض طرازات FC-170  عجلات خلفية مزدوجة وناقل حركة يدوي بأربع سرعات.

 

جيب غلاديتور/سلسلة شاحنات J: 1963 – 1987: مثل واغونير، ظهرت غلاديتور لأول مرة في عام 1963 إما في شكل 120 بوصة /8 ر304 سم (J -200) أو 126 بوصة / 04ر320 سم (J -300) واشتملت على علبة نقل حركة 20 دانا ودانا 44 بالأمام والخلف. وتم إسقاط اسم غلاديتور في عام 1972.

 

 

جيب  CJ-8 Scrambler 1981 – 1985: كانت سكرامبلر، التي تم طرحها في عام 1981، مركبة جيب مماثلة للسيارة  CJ-7، ولكن مع قاعدة عجلات أطول. وتوفرت سكرامبلر، التي عُرفت على الصعيد الدولي باسم CJ-8، إما في إصدارات بسقف صلب أو لين. وتم تصنيع أقل من 30 ألف  مركبة سكرامبلر، وتحظى اليوم بشعبية عريضة بين جامعي التحف.

 

جيب كومانشي (MJ): 1986 -1992: ترتكز على منصة شيروكي ومجهزة مثلها، وهي شاحنة ذات سطح بلغ طوله ستة أقدام / 8288ر1 متر في عام 1987. وقدم الطرازان التاليان نظام الدفع الرباعي Selec-Trac أو Command-Trac.

 

 

موبار/قطع غيار جيب المتينة

 

ستقدم علامة موبار التجارية أكثر من 200 من قطع غيار وأكسسوارات جيب الجديدة أو المعاد تصميمها لمالكيها لإضفاء الطابع الشخصي على جيب غلاديتور 2020 الجديدة بالكامل عند طرحها. وستتضمن منتجات موبار إكسسوارات لتعزيز نمط الحياة النشط وزيادة قدرات الشاحنة، مثل أغطية السطح، وبطانة خطوط السطح ومحتويات الأداء مثل أطقم الرفع وأضواء الطرق الوعرة وقضبان وعجلات الصخور ، بالإضافة إلى الكثير من الملحقات التي تم تطويرها خصيصاً لسيارة جيب غلاديتور الجديدة.

 

ويتم دعم قطع غيار وإكسسوارات موبار لشاحنة غلاديتور من خلال كفالة المصنع وتم ابتكارها بالتعاون الوثيق مع علامة جيب التجارية والمكتب الهندسي وتصميم المنتجات من خلال عشرات الآلاف من الساعات في  التطوير والاختبار والتدقيق. وتم استخدام أكثر المعايير صرامة والبيانات الحصرية الخاصة بالمصنع - وهي معلومات غير متوفرة في سوق ما بعد البيع، وذلك بهدف دمج أجزاء موبار وملحقاتها بسهولة مع غلاديتور وتحقيق تناسب مثالي وتشطيبات وجودة فيما يتعلق باللون والشكل وخط كل منتج.

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن