التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ Stellantis Communications وابق على اطلاع على كل الأخبار

١٦ أبريل ٢٠١٨

شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز تسلم الآلاف من الميني فان كرايسلر باسيفيكا إلى غوغل لإطلاق خدمة سيارات الأجرة الذاتية الحركة في الولايات المت

مر أكثر من ثلاثة عقود على ابتكار كرايسلر لمركبة الميني فان التي أعادت تشكيل مشهد السيارات - كان ذلك في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني 1983، عندما خرجت الميني فان الأولى في العالم من خط تجميع كرايسلر.

شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز تسلم الآلاف من الميني فان كرايسلر باسيفيكا إلى غوغل لإطلاق خدمة سيارات الأجرة الذاتية الحركة في الولايات المت

 

مر أكثر من ثلاثة عقود على ابتكار كرايسلر لمركبة الميني فان التي أعادت تشكيل مشهد السيارات - كان ذلك في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني 1983، عندما خرجت الميني فان الأولى في العالم من خط تجميع كرايسلر.

 

واستمراراً للتقاليد العريقة لعلامة كرايسلر التجارية من ابتكار الميني فان، تقوم مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA بتزويد الآلاف من كرايسلر باسيفيكا ميني فان إلى وايمو  Waymo، قسم السيارات المستقل في غوغل ، وذلك لإطلاق خدمة سيارات الأجرة بدون سائق، وهو الاتفاق الثالث في سلسلة من الاتفاقات بين FCA وغوغل.

 

وعندما كشفت كرايسلر النقاب عن النسخة الهجينة من أحدث سيارة ميني فان باسيفيكا، والتي تتسع لما يصل إلى 8 ركاب، ما يجعلها المرشح المثالي لخدمة سيارات أجرة غير مرخصة و / أو خدمة الركوب مع أشخاص آخرين- أكدت وايمو ومجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز اتفاقاً تقوم بموجبه وايمو بتوفير التكنولوجيا وتقوم FCA بإدراج هذه التكنولوجيا داخل باسيفيكا. وكان الترتيب الأولي يقضي بتقديم مائة سيارة معدلة تعديلاً خاصاً، ولكن بحلول نهاية عام 2017، ارتفع هذا العدد إلى 600 سيارة، والآن من المتوقع أن تنضم الآلاف من سيارات باسيفيكا إلى الأسطول.

 

وقال سيرجيو مارشيوني الرئيس التنفيذي لشركة فيات كرايسلر: "من أجل التحرك بسرعة وكفاءة في مجال السيارة ذاتية الحركة، من الضروري إقامة شراكة مع قادة التكنولوجيا. وتواصل شراكتنا مع وايمو نموها - وهذا يمثل آخر علامة على التزامنا بهذه التكنولوجيا".

 

وتستعد وايمو لتدشين أول خدمة سيارات أجرة ذاتية الحركة في فينيكس بولاية أريزونا هذا العام. وسيتم استخدام سيارات الهجين الإضافية من باسيفيكا لدعم توسعها، وقد أجرت وايمو بالفعل اختبارات رسمية على هذه التكنولوجيا في 25 مدينة أميركية رئيسية، من بينها أتلانتا وسان فرانسيسكو ومترو ديترويت وكيركلاند.

 

كما تقدم مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز سيارة الميني فان كرايسلر باسيفيكا في الشرق الأوسط. وقد تم تجهيز هذه المركبة بأحدث نسخة من محرك بنتاستار Pentastar V6 سعة 6ر3 لتر الحائز على الجوائز، والذي يشتهر بتطوره وكفاءته وقدرته على التكيف، ويحقق قوة حصانية تبلغ 287 حصاناً، وعزم دوران يبلغ  262 رطل -  قدم (22ر355 نيوتن متر) كما يمتاز باقتصاده في استهلاك الوقود، حيث يستهلك لتراً واحداً من الوقود لقطع مسافة تبلغ 9ر11 كيلومترا للتر الواحد (كلم / لتر) على الطريق السريع.

 

وتمتاز باسيفيكا بمستوى غير مسبوق من الوظائف، وتنوع الاستخدامات، والتكنولوجيا والتصميم الجريء. ومع أكثر من 100 من الميزات القياسية ومزايا السلامة والأمن الاختيارية، ونظام يوكونكت الجديد بالكامل للترفيه بالمقعد الخلفي، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من وسائل الراحة والملاءمة، تعتبر كرايسلر باسيفيكا هي الميني فان التي لا تقبل الحلول الوسط والتي تناسب بشكل مثالي العائلات كبيرة الحجم اليوم بالشرق الأوسط.

 

وتحقق المقصورة الفسيحة مساحة للسيقان بالصف الأول والصف الثالث هي الأفضل في فئتها، كما تضفي فتحة السقف البانورامية الاختيارية ذات الثلاثة ألواح شعوراً بالرحابة. وتتمتع المقصورة المصممة بعناية بأداء وظيفي ذكي إضافة إلى شكلها الجميل. وتشتمل السيارة على كم غير مسبوق من أماكن التخزين من بينها كونسول مركزي كبير، يضم مساحات مصممة خصيصاً لتناسب أجهزة مثل آي باد iPad. ويكون زر صندوق الكونسول أعمق من أرضية المركبة لتوفير مساحة تخزين إضافية. وتوفر صناديق الأرضية Stow 'n Go  أماكن تخزين عندما لا يتم تخزين مقاعد الصف الثاني، كما يشتمل نظام Stow 'n Go المعزز على مقاعد معاد تصميمها لتحقيق مزيد من الراحة ودعم جانب الجسم. وتحقق مقاعد باسيفيكا المزيد من الوظائف مع إضافة المقعد الثامن الاختياري. ويمكن وضع مقعد الراكب الثامن خفيف الوزن والقابل للإزالة بين المقاعد الموجودة في الصف الثاني ويؤدي وظيفة مسند ذراع كبير للصف الثاني مع حاملات أكواب عندما لا يكون قيد الاستخدام.

 

 ومنذ إطلاقها، تلقت باسيفيكا عدداً كبيراً من الجوائز المرموقة، من بينها تسميتها الميني فان الأعلى رتبة في دراسة الجودة الأولية (IQS) الأميركية لعام 2017 التي تجريها مؤسسة جيه دي باورJ.D. Power ، والفوز بجائزة اختيار السائقين لأفضل ميني فان من مجلة موتورويك MotorWeek ، لتصبح الميني فان الوحيدة التي تحقق أعلى تصنيف للسلامة Top Safety Pick+  لعام 2017 من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS) ، كما تم تسميتها بقائمة أفضل عشر مقصورات التي تنشرها مجلة ووردس  Wards.

 

 

كما فازت باسيفيكا بجائزة "سيارة أسرة العام" من موقع Cars.com ، كما تم ترشيحها بقائمة أفضل عشر شاحنات وسيارات رياضية متعدة الاستخدامات SUV التي تنشرها مجلة Car and Driver وذلك للعام الثاني على التوالي، كما حصلت على جائزة السيارة الأفضل للشراء التي تقدمها نشرة Consumer Guide® Automotive وجرى التصويت عليها كأعلى ميني فان لعام 2017 من فريق سيارات "نيو يورك ديلي نيوز".

 

 

محتويات أخرى

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن