التسجيل في الرسائل الإخبارية

التسجيل في النشرة الإخبارية لـ Stellantis Communications وابق على اطلاع على كل الأخبار

٢٤ مايو ٢٠٢١

Middle East - جوليا جي تي إيه: أسطورة تنطلق واثقة إلى الطرقات

ألفا روميو تكشف عن سيارة جوليا جي تي إيه Giulia GTA الجديدة أمام الصحافة العالمية على حلبة بالوكو Balocco Proving Ground (مقاطعة فرشيلي)، حيث طورت أوتوديلتا سلفها

Middle East - جوليا جي تي إيه: أسطورة تنطلق واثقة إلى الطرقات
  • ألفا روميو تكشف عن سيارة جوليا جي تي إيه Giulia GTA الجديدة أمام الصحافة العالمية على حلبة بالوكو Balocco Proving Ground (مقاطعة فرشيلي)، حيث طورت أوتوديلتا سلفها الأسطوري وهي سيارة جوليا جي تي إيه 1965 غران توريزمو أليغيريتا.
  • بإيحاء من واحد من أكثر طرازات ألفا روميو نجاحاً في تاريخ ألفا روميو الممتدّ على 111 عاماً، تُعدّ جوليا جي تي إيه الجديدة هي مثالاً للأناقة والإتقان الميكانيكي ومتعة القيادة.
  • جوليا جي تي إيه مجهّزة بمحرّك ألفا روميو 2.9 المؤلّف من ستّ أسطوانات ثنائي التوربو، والذي بات ينتج اليوم طاقة بقوة 540 حصاناً مع أفضل نسبة قوة إلى وزن تبلغ 187 حصانًا لكلّ لتر. وبفضل استخدامها الكبير للمواد الخفيفة جداً، تستفيد السيارة من تخفيض في الوزن يبلغ 100 كغ مقارنة بسيارة جوليا كوادريفوليو، مع تسارع من صفر إلى 100 كلم في غضون 3.6 ثانية.

 

 24مايو 2021: شهدت اليوم حلبة بالوكو الكشف عن سيارة ألفا روميو جوليا جي تي إيه إضافة إلى نسخة جي تي إيه إم GTAm "الجامحة". تستعيد سيارة جوليا جي تي إيه التي تمّ طرحها عام 1965 إحدى أساطير السيارات وإنجازاً لافتاً في تاريخ العلامة. وتمثل ألفا روميو جوليا جي تي إيه الجديدة عودة أصيلة إلى جذور العلامة التي أُسّست منذ 111 عاماً، عودة إلى عوالم الأداء والسيارات السياحية.

وكان من المناسب جداً أن يحصل الإطلاق الرسمي في ورش عمل أوتوديلتا السابقة أي على حلبة بالوكو Balocco Proving Ground (مقاطعة فرشيلي)، موقع إنشاء جوليا سبرينت جي تي إيه في الستينيات. هذا المكان الذي يبلغ من العمر 60 عاماً هو موطن تطوير واختبار جميع سيارات ألفا روميو. وفي هذا المكان بالذات، اختبر الصحافيون سيارة ألفا روميو الخارقة الجديدة، واستمتعوا بعد ذلك بصفاتها على الطريق على مسار بانورامي بعيد عن الحلبة من ريف مقاطعة فرشيلي إلى إيفريا مورين ولاغو دي فيفيروني في سفوح جبال الألب.

الطراز باختصار

تتميّز جوليا دي تي إيه بمواصفاتها الجمالية والعملية في آن مما يؤكّد أنّها ليست فقط تطبيقاً للأسلوب الجميل بل إنّها سيارة عالية الأداء مشتقّة من سيارة جوليا كوادريفوليو الاستثنائية. وتستفيد السيارة من تخفيض في الوزن يبلغ 100 كغ مقارنة بسيارة جوليا كوادريفوليو وهي مجهّزة بنسخة محدّثة من محرّك ألفا روميو 2.9 المؤلّف من ستّ أسطوانات ثنائي التوربو، والذي بات ينتج اليوم طاقة بقوة 540 حصاناً مع أفضل نسبة قوة إلى وزن تبلغ 187 حصاناً لكلّ لتر. وتقدّم السيارة أيضاً أداءً مذهلاً مع نظام وضعية الإطلاق Launch Mode فتتسارع من صفر إلى 100 كلم في غضون 3.6 ثانية فقط.

وقد عمل مهندسو ألفا روميو على تحسين الديناميكيات الهوائية والتحكّم والوزن كما لجؤوا إلى استخدام ألياف الكربون والمواد المركبة على نطاق واسع. وتأتي الخبرة التقنية مباشرة من عالم الفورمولا 1، بفضل التعاون مع ساوبر للهندسة. وتمّ تزويد جي تي إيه بمصدّ خلفي جديد قابل للتعديل إلى أربع وضعيات في GTAm إضافة إلى الجانح الأمامي النشط، والذي يمكن تمديده للاستخدام على الحلبة حتى 40 مم على نسخة جي تي إيه إم. ويمكن لهذا الأخير أن ينتج ضغطاً مضاعفاً مقارنة بـجوليا جي تي إيه، وثلاثة أضعاف في نسخة "جوليا كوادريفوليو" بفضل مستخرج هواء خاص جديد قادر على تعزيز التأثير الأرضي للسيارة. وقد شارك في سائقان من فريق F1 هما أنطونيو جيوفينازي وكيمي رايكونن، اللذين كان لهما دورٌ هامٌ في بعض جلسات الاختبار.

ومن المزايا الأخرى التي تمّ تطويرها نذكر نظام العادم المركزي "أكروبوفيتش" المصنوع من التيتانيوم والمدمج في المشتّت الخلفي المصنوع من ألياف الكربون، والعجلات بقفل وسطي قياس 20 بوصة، مع الإطارات التي تمّ اختيارها خصيصاً لهذه السيارة من ميشلان وهي بايلوت سبورت كاب 2. تمّ إلى ذلك تحسين القدرة على التحكّم بالسيارة من خلال توسيع مسارات العجلات الأمامية بمقدار 25 مم ومسارات العجلات الخلفية بمقدار 50 مم، ومن خلال تطوير إعداد تعليق مخصّص لأنظمة التعليق (الأمامي مع ذراعين متأرجحين، والخلفي باستخدام نوابض مستقلة متعددة الوصلات).

 

تصميم فريد وعملي يتخطّى الزمن

يتميّز الهيكل بمقدّمة قويّة مع فتحات هواء جديدة أكبر حجماً وعناصر تقنية من ألياف الكربون، مما يمنح اللمسات الجمالية في السيارة مكانة محدّدة وواضحة. وفي الجزء السفلي، تمّت زيادة عرض الجناح الفاصل النشط في نسخة جي تي إيه إم ويمكن الآن تعديله بالطول بمقدار 40 مم حرصاً على توفير التوازن المثالي في الخلف. وبفضل جانب المصدّ الكبير الذي يدعم الديناميكيات الهوائية وإمكانية إعداده بأربع وضعيات (السحب المنخفض والمرتفع) للقسم المركزي، تتمتّع السيارة أيضاً بتوازن ديناميكي هوائي ممتاز. وعلى جوانب السيارة، تسلّط الحواف الجانبية المصنوعة من ألياف الكربون والمصد الأمامي الموسّع وألياف الكربون المرئية بوضوح على أقواس العجلات الخلفية الضوء على "انطباع الحجم" للسيارة.

وتتميّز مقصورة السيارة بتنجيد كامل بجلد ألكانتارا على لوحة العدادات، وأغطية الأبواب، وصندوق القفازات، والأعمدة الجانبية والدرزات وسط المقاعد. فجلد ألكانتارا يُستخدم بشكل أكبر في نسخة جي تي إيه إم، حيث تمّ نزع المقاعد الخلفية مما يترك المساحة لـ"حوض" منجّد بالكامل ويتضمّن قوالب معيّنة مصمّمة لوضع الخوذ ومطفأة الحريق. وفي جي تي إيه إم الجديدة، يختلف التصميم الداخلي قليلاً إذ يضمّ عمود تدحرج، ويخلو من أغطية الأبواب وتفتح الأبواب الأمامية مع "حلقات سحب" عوضاً عن المقبض بنفس ألوان أحزمة المقاعد سابلت SABELT ذات الست نقاط.

سيارات خارقة مخصّصة

وضعت ألفا روميو عملية شراء حصرية ومخصصة. وهذه الحصرية تدعمها رزمة الخبرة، بما في ذلك خوذة Bell بألوان جي تي إيه المميّزة مع رقم تسلسلي خاص، وغطاء سيارة جودوول Goodwool بلون الهيكل، وخدمات ما بعد البيع الحصرية. كما ويرافق سيارة جي تي إيه إم زيّ كامل للسباق من ألباين ستارز Alpinestars. ويمكن للعملاء الفرديين طلب واحد من ألوان الأعلام المتاحة بما في ذلك النسخة التي تحمل العلم الإيطالي، ونسخة أخرى بطلاء بلون ليباري البني. وما إن تنتهي الألوان المخصّصة، ستتوافر "جوليا جي تي إيه جي تي إيه إم بالأحمر Etna Red، والأبيض Trophy White، والأخضر Montreal Green، وهي لوحة ألوان تكرّم العلم الإيطالي. كما ويطال التخصيص اختيار لون ملاقط المكابح بما في ذلك اللون الذهبي الجديد كلياً، وفي الداخل عمود التدحرج وأحزمة الأمان والدرزات.

 

  • انتهى –

اضغط هنا لتحميل الصور والفيديو.

 

للاستفسارات الإعلامية، يُرجى التواصل مع

ميرنا تميمي

جامبت للعلاقات العامة

+97156 1089912

Mirna@gambit.ae

محتويات أخرى

التسجيل في الرسائل الإخبارية.

التسجيل الآن